الماوس

» » أيها الزوج الحبيب..!! خذها مني نصيحة محب ؛ من القلب إلى القلب

أيها الزوج الحبيب..!! خذها مني نصيحة محب ؛ من القلب إلى القلب..‏‎kiki‎‏ رمز تعبيري ‏‎kiki‎‏ رمز تعبيري
أيها الزوج الغالي..!! إذا أردت أن تنعم بعبق الزهور وتغريد الطيور وشذا العطور ، وتستمتع بالزهرة الندية واللؤلؤة البهية وتستظل تحت الدوحة الغناء وترتشف من معين البذل والعطاء فاحمل لها في قلبك حبا وعطاء وصدق ووفاء !!..أتعرف من هي ؟! إنها بدون شك حبيبة قلبك ومهجة فؤادك وريحانة ضميرك ..إنها زوجتك الغالية..!!
يا سبحان الله !! ما أجمل ذلك القلب الرقيق ، وما أروع تلك العاطفة الجياشة ، وما أسمى ذاك الفؤاد الحنون ، نعم .. إنها الزوجة أجمل ما في الكون ، نعم إنها زينة الدنيا وعطر الوجود وسلوان الفؤاد وبهجة الضمير ، هي خير متاع الدنيا فهنيئا لك أيها الزوج بتلك اللؤلؤة إن أحسنت التعامل معها بهدي الحبيب ومنهج القرآن..!!
آهٍ يا غالي..!! والله لو صرخت الدنيا قائلة للرجل أكرهك فإن المرأة إذا قالت أحبك نسفت ذلك كله ، سكنت وجدان النبي صلى الله عليه وسلم وملأ بالسعادة قلبها يوم قال " حبب الي من دنياكم ثلاث..فذكر..النساء.. " الله أكبر!!!! تشرب المرأة فيدير الكأس ويشرب عليه الصلاة والسلام من موضع فمها..تسافر معه فيسابقها ويمازحها ويضاحكها ، يجلس على مائدتها فيأنس لحديثها ويضحك لمزاحها ، يهتف بحقوقها وعدم ظلمها ، ويلفظ أنفاسه الأخيرة ويودع الحياة وهو يتمتم قائلا " استوصوا بالنساء خيرا "...الله أكبر..!!
تُظلم الأيام في وجه الرجل فتشرق حياته على ابتسامة الزوجة ، وتعبس الأحداث في دنيا الزوج ، فيعزف ألحان الرضى على نغمات الزوجة ، وتقسوا الليالي الظلماء فتذوب قسوتها بزلال من حنان الزوجة..الله أكبر !! إنها من ؟..إنها ذلك المخلوق العجيب الرقيق الذي تحتاج منك أن تكون لها السماء التي يظلها وتحتويها ، لتكون لك بعد ذلك كالشمس في النهار وكالقمر في الليل ، تحتاج منك أن تكون لها الأرض الخصبة لتكون هي المطر المدرار الذي ينبت الشجر ويخرج الورد والرياحين وينتج الثمار الناضجة..
إنها تريدك أن تكون لها الينبوع الصافي المتدفق ، لتكون هي النهر الرقراق الذي يلتقي ذلك الينبوع ويحتضن كل قطرة منه ، إنها تريدك أيها الزوج أن تكون لها مصباحا يضيء ظلام حياتها ، لتكون هي الزيت الذي يوقَد به ذلك المصباح ، تحتاج منك فقط شيئا واحد..؛ أن تُحبَها..!! ولكن بصدق وإخلاص وحب ووفاء !!
تحتاج منك أن تحافظ على مشاعرها وتراعي أحاسيسها ، ووقتها أجزم لك أيها الزوج جزما قاطعا بل أقسم لك وأحلف بالله الذي لا إله إلا هو أنها ستكون لك بعد كل هذه المعاملة : زوجة وأما وأختا وبنتا وتلميذة وخادمة ورفيقة درب وشريكة حياة ، وقتها ستضحي بحياتها من أجلك ، بل ستحارب كل الدنيا لئلا يخطفك منها أحد ،بل والله لو وضعوا الدنيا بزخارفها المتنوعة في كفة ووضعوك في كفة لرجّحت كفتك ولاختارتك دونا عن كل البشر، الله أكبــــر...!!
فهيا أيها الغالي..عد إلى زوجتك..أحسن إليها..كن لها رجلا حقيقيا،صادقا،وفيا،محبا،تكن لك أربعة نساء؛ أما وحبيبة وصديقة وزوجة..تكن لك كل شيء..كن لها كما تريد تكن لك فوق ما تريد..

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد